Pigeon maroc, Forum Maroc

Pigeons et Maroc !
 
AccueilAccueil  GalerieGalerie  FAQFAQ  S'enregistrerS'enregistrer  ConnexionConnexion  
Derniers sujets
Moteur de recherche du forum

Partagez | 
 

 تبديل الريش الجزء الثانى

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
admin
Administrateur du forum
Administrateur du forum
avatar

Facebook Jamal
Nombre de messages : 2337
Ville : Tanger
Téléphone : 0620 56 15 08
Nom : Jamal
Prénom : Eddine
Association : AAPC
Points : 3893
Date d'inscription : 15/09/2007

MessageSujet: تبديل الريش الجزء الثانى   Lun 15 Aoû - 18:11

تبديل الريش الجزء الثانى

فى المقالة السابقه ذكرت شكى فى كثير من المكملات الغذائيه التى تساعد الطيور على تبديل الريش، ولكن هل تعلمون ماهو المنتج الذى اعتقد به ؟ ... سيدوكول Sedochol ، منتج معروف لشركة معروفه ورخيص الثمن.
مكوناته كلها تساعد الكبد للقيام بوظائفها .. وبعد فترة قصيرة من تقديمه للطيور ستجد الريش ناعم بشكل مذهل (شباب عن تجربه شخصيه المنتج ممتاز، وكان له مردود ايجابى على شكل الطيور وصحتهم )

انا اقدمه للطيور مرتين فى الاسبوع، ليس فى فترة تبديل الريش ولكن طوال السنه، قمت بالكتابه عنه مرتين فى مجلة الاتحاد الهولندى ... وهى نفس المرتين التى جن جنون زوجتى ... والسبب المكالمات الهاتفيه المتواصله .. من الهواة فى هولندا والمانيا لمعرفة من اين يمكن الحصول عليه ووكيفية استخدامه ... طبعا لم يكن هناك اتصالات من بلجيكا لانه يعتبر منتج معروف لديهم كالاملاح التى تباع فى محلات الطيور .. ومتوفر.

لتفادى اى تعقيدات واسئله ... يمكنكم البحث فى القوقل وكتابة اسم المنتج ... وستحصلون على كل المعلومات الخاصه به (الحق بوسالم صلح كمبيوترك ... وادخل على القوقل ) على العموم السيدوكول ليس منتج لابد من استخدامه ... ولكن عن تجربه شخصيه فهو جيد والكثير من الهواة الابطال يستخدمونه وبالاخص البلجيك.

التغذيه (الخلطات)
ماذا عن التغذيه؟ .. اليس من المهم تقديم الخلطة الخاصه بتبديل الريش للطيور ؟؟؟
بالنسبه لى اتعامل مع موضوع الخلطات بطريقه اسهل من السابق .. فانا اقدم للطيور نفس الخلطه طوال السنه دون تغير ... طيور صغار ، كبار ، متسابقين ، انتاج .. الكل ياكل نفس الخلطه 365 يوم فى السنه بما فيها فترة تبديل الريش .. ولم تكن هناك ابدا مشكله فى عملية تبديل الريش لدى الطيور .. كل ما تحتاجه فى الخلطة ان تكون بها الكمية المطلوبه من البروتين والدهون ... وطالما ترى الريش يتساقط من الطيور فى فترة تبديل الريش فأنت فى الطريق الصحيح .. ولابد من تغذية الطيور بشكل كافى .. حتى تسساعدها على تغطية النقص الناتج من عملية طرح الريش .. كذلك لابد ان تنتبه الى ان لا تصل الطيور الى السمنه المفرطة .. فالطير السمين لا يصلح الى اى شئ ( سباق او انتاج او تبديل ريش) .. لذلك عليك بتقليل كمية الاكل المقدمه اذا لاحظة الوزن الزائد على الطيور.

الاضاءة والتظليم
طبعا تعرفون ان البعض يحاول التلاعب بالوقت ليعجل فى عملية طرح الريش، حيث يترك الاضاءة الى ساعات بعد حلول الظلام ... ليجعل الطيور تعتقد بطول النهار .. والذى يساعدها على طرح الريش بشكل اسرع، رايى التلاعب مع الطبيعه الام لا يجدى نفعا .. والكثير من الهواة خسروا موسم السباقات بسبب ذلك .. لا ادرى لماذا البعض يحاول جعل الهوايه صعبه واكثر تعقيدا.

ما اراه مهما فى فترة تبديل الريش .. ان يحصل الطير على حمام بشكل مستمر .. طبعا هناك مساحيق خاصة تباع لذلك الغرض .. ولكن المواد الطبيعيه أفضل .. استخدم الخل وملح الطعام فى الماء وهو مثالى وغير مكلف.

الازدحام
من وقت قريب زرت 3 هواة يشتكون من أن اشكال طيورهم ليست جيده .. وعملية طرح الريش ليست بالشكل الصحيح ... العامل المشترك بين الثلاثة ... كثرة العدد وازدحام الطيور فى اللوفت.

منقول للافادة

_________________
جميعا من اجل رياضة حمام السباق في المستوى

http://www.pigeonsdumaroc.com  d.maroc << موقع حمام المغرب
http://colombophilie-maroc.purforum.com << المنتدى المغربي الحر لحمام السباق
Revenir en haut Aller en bas
http://jamal-loft.skyrock.com
 

تبديل الريش الجزء الثانى

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

 Sujets similaires

-
» إن بعد العسر يسرا
» جريدة الفجر ......يتهم عمال الغابات ....
» (عودة ظهور آفة إضمحلال الأرز الأطلسي (باتنة
» نبذة تاريخية حول إدارة الغابات في الأغواط
» ف/ي دفع رواتب عمال الغابات

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Pigeon maroc, Forum Maroc :: Pigeons et Colombophilie :: Santé pigeon - صحة الحمام-