Pigeon maroc, Forum Maroc

Pigeons et Maroc !
 
AccueilAccueil  GalerieGalerie  FAQFAQ  S'enregistrerS'enregistrer  ConnexionConnexion  
Derniers sujets
Moteur de recherche du forum

Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet
Partagez | 
 

 أسئله كثير ما تسأل

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
admin
Administrateur du forum
Administrateur du forum
avatar

Facebook Jamal
Nombre de messages : 2336
Ville : Tanger
Téléphone : 0620 56 15 08
Nom : Jamal
Prénom : Eddine
Association : AAPC
Points : 3886
Date d'inscription : 15/09/2007

MessageSujet: أسئله كثير ما تسأل   Dim 12 Juin - 2:13

أسئله كثير ما تسأل:

كان لدى زوج انتاج جيد، ولكن للأسف مات الفحل، والآن لدى أخ الفحل الميت، هل تعتقد انه مع الانثى يمكن ان ينتجوا طيور جيده؟

ليس بالضروره، لكن تحتاج الى الحظ فى بعض الاوقات .... حتى الهواة الابطال يقوموا بتغير الازواج بطريقه مستمرة، بالاضافه الى انتاج عدد مناسب من الفروخ لتزيد نسبة الحصول على طيور مميزة ... مثل حال لعبة اليانصيب .. عندما تشترى بطاقات اكثر تكون نسبة فوزك اكبر .. وقد لاتكون .. اذا لم تكن ذا حظ ... مثال ذلك.. هاوى بلجيكى كان يقوم بتركيب طيورالانتاج بكل اهتمام .. ويحاول التركيز دائما لاختيار افضل التركيبات ... الى ان جاء يوما دخل المستشفى ولم يستطع القيام بذلك .. مما اضطره الى ان يترك الطيور تختار بعضها عشوائيا .. النتيجه انه انتج طيور مميزه ... وبالتالى اذا تواجدت الجودة فى الطيور .. كانت فرص النجاح اكبر.

بعض الهواه يفضلون الطيور التى تكون عظمة الصدر لديها طويله للمسافات الطويلة، هل يعنى ذلك شئ؟

نعم، امسكت بعدد من ابطال المسافات الطويلة، والغالبية لها عظمة صدر طويلة، للمسافات الطويلة الطيور تحتاج الى التحمل والعضلات، وكلما طالت عظمت الصدر كلما كانت العضلات اقوى.



هل صحيح ان الطير الذى يكون لون لسانه به بقع سوداء (لونه اسود) ليس طير جيد؟ والذى لديه بقع بيضاء فى حلقه يعنى يعانى من مشكلة؟

كل ما اعرفه ان الاخوان جانسن ودى كلاك لم يكونوا يفتحون مناقير الطيور ... فى مرة دى كلاك كان يقوم بعرض بعض الطيور إلى زوار يابانيين كانوا يريدون شراء بعض الطيور .. فقام احدهم بفتح منقار الطير .. فقال دى كلاك لهم .. دعونا نذهب لشرب القهوة ( كأن الموقف لم يعجبه).
بالطبع يمكن ان تتعلم الكثير عن صحة الطير بفتح منقار وحلقه .. ولكن الهواة الابطال يقومون بذلك مع الطيور التى يشكون فى صحتها ... الهاوى الجيد يستطيع التمييز بين الطير السليم والغير سليم.. بالنظر دون الحاجه الى الامساك به .. فلمحه سريعه عندما يفتح باب المحكر تكفيه .

اذا رجع الطير من سباق صعب ضعيف ومنهك، هل يعنى انه انتهى من وجهة نظر السباقات؟

يختلف الحال من طير لاخر، بعضها يتعافى ويسترجع قواة بسرعة والبعض الآخر لا ... هناك ثلاث معايير تخبرك عن صحة الطير: الوزن .. لون العيون ... لون لحمة الصدر . .

الوزن:
من الطبيعى ان يخسر الطير شئ من وزنه بعد سباق شاق ويفقد شهية الاكل ، لكن الوضع لابد ان يتغير بعد ايام ويرجع الى وضعه الطبيعى .. اما الذى لايستطيع من الطيور .. فيمكن اعتباره انتهى من حيث السباقات .. او كما يطلقون عليه احترق.

لون العيون:
عند رجوع الطير من السباق تكون العيون مرهقه..ولكن بعد ايام تلاحظ رجوعها الى حالة اللمعان والحيوية، اما الذى لاتكون كذلك فلا مستقبل له .

لون لحمة الصدر:
تكون لون لحمة الصدر غامقة اومائله لسواد بعد السباق وخاصه الصعب ..ولكن بعد ايام يبدا اللون بالرجوع الى الوردى الزهرى ، وهو دليل على التعافى ... وطبعا يمكن ان تلاحظ سرعة كل طير فى الرجوع الى حالة التعافى الكاملة .. وتحكم بعدها على الافضل منها .. فى بعض الحالات بعض الطيور تتعافى ولكن لاترجع الى مستواها فى السباقات .. فهى ترجع الى البيت ولكن ليس بالسرعة السابقه .. والسبب يكون فقدان الثقه ( اذا صح التعبير) .. يمكن معالجة ذلك بان تبدا بتدريبها من مسافات قصيره .. 20/30 كم لاكسابها الثقه مرة اخري ( جرب وسترى الفرق).

هل صحيح الطيور ذات العيون الداكنه هى طيور منتجه والطيور ذات العيون الفاتحه هى طيور متسابقه؟

الكثير قيل وكتب عن العيون والوانها، والكثير من الهواه الاجانب يؤمنون بذلك .. ولكن هل تعلمون انه ليس هناك كلمة بالهولندى او البلجيكى ترادف كلمة (Eye Sign ) ، اكيد لذلك سبب والا لو كان للعيون اسرار منها نتعرف على الطيور الجيده من السيئه لكان هناك مرادف للكلمه.
هل تستطيع ان تعرف من عين الانسان اذا كان رياضى مميز اما لا؟
هل تستطيع ان تعرف من عين الكلاب اذا كان كلب حراسه او صيد؟
هل تستطيع ان تعرف من عين الحصان اذا هو متسابق جيد ام لا؟
لقد رايت عيون اليمام وحمام الشارع بعيون خارقه ..ولكن هل لها ان ترجع الى البيت من بعد 5كم، انا انظر الى عين الطير عندما امسكه ولكن لتعرف على صحته فقط لا اكثر .. اما من ناحية الانتاج والسباق ..فلا تعنى شيئا .. كأن يقول لا تفرخ صاحب العين الفلانيه على العين الفلانية .. ولما لا؟ ما هو السبب المقنع فى ان لا افعل .؟؟؟؟

هل صحيح ان الطير الكبير فى السن لا ينتج طيور مميزه؟

بالطبع لا، فالكثير من الهواه انتجوا طيور جيده من طيور كبيره فى العمر .. ولكن المشكلة فى الطيور الكبيره فى السن .. ان الحليب المنتج فى الحوصله يكون نسبة تغذيته اقل بسبب العمر .. اذا ما كان الحاجه للانتاج من الطير الكبير .. فافضل ان يتم تحضين البيض تحت زوج اخر اصغر سنا.
تقبلوا تحياتي ......



بقلم: أد شيرلكنز

منقول للإفادة

_________________
جميعا من اجل رياضة حمام السباق في المستوى

http://www.pigeonsdumaroc.com  d.maroc << موقع حمام المغرب
http://colombophilie-maroc.purforum.com << المنتدى المغربي الحر لحمام السباق
Revenir en haut Aller en bas
http://jamal-loft.skyrock.com
 

أسئله كثير ما تسأل

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

 Sujets similaires

-
» عيد مبروك لكل رجال الخفاء
» دفع الشطر الأخير من التعويضات
» ما هي حيونات مستغانم
» غابات جبل عمور و التاريخ
» ف/ي دفع رواتب عمال الغابات

Permission de ce forum:Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum
Pigeon maroc, Forum Maroc :: Pigeons et Colombophilie :: Généralités de la colombophilie marocaine - مواضيع عامة-
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet